برنامج موضوع الغلاف، يذاع على شاشة قناة المجد الفضائية
مدونةٌ حَوَتْ دُررًا بعين الحُسنِ ملحوظة ... لذلك قلتُ تنبيهًا حقوق النشر محفوظة

Monday, February 9, 2009

نداء إلى العالم


الرائد، يناير 2009


مجلة الرائد حصرت موضوعات غلافها الأخير كلها للحديث عن غزة، فتكلمت عن المتواطئين عليها، فكشفتهم وأسقطت ورقة التوت عن سوآتهم، وتطرقت إلى الذين برروا قصفها، ولأنهم ومَن قبلهم لا يحتاجون إلى كشف أو تعرية، سنجتازهم إلى النداء الذي أطلقه أ. عصام العطار، رئيس المنتدى الإسلامي الأوروبي للتربية والثقافة والتواصل الإنساني والحضاري، لعل العالم يستيقظ ويسمع.
إن العدوان الوحشي على "غزة" ليس عدواناً على الفلسطينيين وحدهم، ولا على العرب وحدهم، ولا على المسلمين وحدهم؛ ولكنه قبل ذلك وبعده عدوانٌ على الإنسانية والإنسان، وعلى كل القيم الإنسانية العليا في الأرض.
منذ ثمانية عشر شهرا ومليون ونصف المليون من أهل غزة محاصرون برّا وبحرا وجوّا في حدود (367) كيلومترا مربعا، لا يكاد يصل إليهم أدنى حدود حاجاتهم الضرورية من الماء والغذاء والدواء والكهرباء.. للاحتفاظ بمجرد الاستمرار في الحياة، فضلاً عما يتعرضون له من قصف وخوف وهدم واغتيال.
أيها الناس، إننا نقف في مذبحة "غزة" على مُفترَقِ طُرُق: إمّا أن نهبَّ جميعا ونتآزر جميعا لمجابهة الظلم والطغيان، ونُصْرَةِ الحقِّ والعدالةِ والإنسان وحقوقه، وإيقاف هذه الجريمة المستمرة النكراء، وإما أن نُسهم بصَمتِنا ولا مبالاتنا في انتصار شريعة الغاب؛ حيث لا عدالة ولا رحمة، ولا قدسية للإنسان وحقوق الإنسان، ولا سلطان إلاّ للقوَّة الغاشمة والأظفار والأنياب.
إنها مسؤولية كبيرة أمام الله عزَّ وجل.
إنها مسؤولية كبيرة أمام التاريخ، وأمام الإنسانية والإنسان.

No comments: